أكبر هزيمة في تاريخ كرة القدم ؟

بعد أسبوع مدوي في كرة القدم الإنجليزية وتحديداً في البريميرليغ بخسارة كل من مانشستر يونايتد ٦-١ امام توتنهام. وكذلك، خسارة ليفربول ٧-٢ امام استون فيلا. إضافة الى خسارة مانشستر سيتي ٥-٢ امام ليستر سيتي، وددت ان نعود بالتاريخ قليلا ونتذكر معاً اكبر الهزائم التي حدثت في كرة القدم على ضوء هذه النتائج التي شاهدناها مؤخراً من كبار الأندية.

ريمونتادا تاريخية في عالم كرة القدم!

كلنا نتذكر الفوز المبهر لنادي برشلونة امام نادي باريس سان جيرمان في إياب دوري ابطال أوروبا. بعد ان كان قد خسر برشلونة ذهابا ٤-٠ ولم يتوقع أحد ان الريمونتادا ممكنة، تمكن بالفعل برشلونة من العودة بنتيجة ٦-١ في عام ٢٠١٧ لتصبح هذه اكبر واقوى عودة في تاريخ دوري ابطال أوروبا.

دمار كروي

في واحدة من ليالي دوري ابطال أوروبا المذهلة، تمكن ليفربول من العودة بريمونتادا امام برشلونة بعد ان خسر بثلاثية نظيفة ذهاباً. فتمكن النادي الإنجليزي من العودة امام برشلونة وتحقيق انتصار ساحق برباعية مقابل لاشىء في ٢٠١٩ ضمن نصف نهائي دوري ابطال أوروبا.

صدمة الدجاجة؟!

في اكبر هزيمة لنادي توتنهام في تاريخه الاوروبي، تعرض لها في الماضي القريب امام بايرن ميونخ في ٢٠١٩. هذه كانت الخسارة الأكبر لنادي توتنهام على ارضه بسبعة اهداف بالرغم من افتتاحهم للتسجيل مبكراً عن طريق سون. بعد هدف سون، تمكن بايرن ميونخ من التعديل عن طريق كيميتش. ومن بعد ذلك تمكن ليفاندوفسكي من تسجيل هدفين ليلحقه غنابري الذي سجل ٤ اهداف لوحده في هذه المباراة. انتهت المباراة ٧-٢ بعد ان تحصل كين على ركلة جزاء في الدقيقة ٦١.

صدمة الدجاجة الثانية!

الخسارة التاريخية التالية من نصيب توتنهام كذلك (اسفة مشجعي توتنهام ) ولكن هذه المرة امام نيوكاسل. في الموسم الذي حقق فيه ليستر سيتي اللقب، كان توتنهام وارسنال يقاتلان على المركز الثاني. ولكن، انتصر نيوكاسل على توتنهام 5-1 بعشرة لاعبين لينتهي المطاف بتوتنهام في المركز الثالث ذلك الموسم.

مجزرة مدلزبره!

في واحدة من اكبر المجازر في تاريخ كرة القدم، تعرض مانشستر سيتي للهزيمة 8-1 امام نادي مدلزبره في 2008. بعد تعرض ريتشارد دون للطرد بعد 15 دقيقة من المباراة، بدا وكأن الفريق فقد كل خصائص كرة القدم فصدم بثمانية اهداف بضمنها هاتريك من افونسو الفيس.

الكلاسيكو الذي لن ينسى في كرة القدم

خسارة ريال مدريد 2-6 امام برشلونة يجب ان تذكر كواحدة من الأكبر في التاريخ. في مايو 2009 لعب الكلاسيكو فسجل كل من راموس وهيغواين هدفي ريال مدريد بينما سجل تيري هنري و ليونيل ميسي هدفين إضافة الى بويول وكذلك بيكيه.

الطائر الهولندي

حتماً لا ننسى المباراة التي هزت انطلاقة كأس العالم بخسارة اسبانيا 1-5 امام هولندا. بعد سنوات ذهبية للمنتخب الاسباني بتحقيق الأمم الأوروبية في 2008 وكذلك كأس العالم في 2010 متبوعاً بالأمم الأوروبية في 2012 جاءت الصدمة. في 2014 التقى المنتخب الهولندي المنتخب الاسباني فسجل الونسو الهدف الأول. ولكن بعدها صدم الماتادور بقوة المنتخب الهولندي بعد ان سجل فان بيرسي الهدف الشهير الذي جعل هولندا تتغنى به بسبب القفزة الطائرة التي سجل على اثرها هدف رائع في مرمى كاسياس. وبعدها سجل الفريق 4 اهداف أخرى في الشوط الثاني.

الكابوس الأزرق

في موسم 2013/14 عانى ارسنال من الخسارة الأكثر إهانة بقيادة المدرب ارسين فينغر امام تشيلسي مورينهو. بعد 7 دقائق من انطلاقة المباراة، ارسنال كان متخلف بهدفين عن تشيلسي. دفاع المدفعجية كان مشتت وبدون تركيز والاسوأ من ذلك كان الطرد على غيبس بعد لمسة اليد التي كانت فعلياً على تشامبرلين. انتهت المباراة بفوز تشيلسي 6-0 على ارسنال.

مذلة تاريخية

في المباراة التي شهدت 10 اهداف في البريميرليغ، شهدنا في موسم 2011/12 احد اكبر الخسارات المذلة لارسنال فنغر. فانتصر مانشستر يونايتد 8-2 آنذاك والامر الجيد بالنسبة لفينغر ان المباراة كانت قبل انتهاء سوق الانتقالات. فسجل والكوت وفان بيرسي الهدفين الوحيدين من جانب ارسنال. اما من جانب مانشستر يونايتد فسجل كل من روني (هاتريك) واشلي يونغ سجل هدفين وجي سونغ بارك وكذلك ويلبيك.

في عقر دارهم

عندما نتذكر النتائج الكبيرة لا بد ان نتذكر خسارة البرازيل امام المانيا في كأس العالم 2014. بالرغم من استضافتهم لكأس العالم في تلك النسخة، لكنهم عندما وصلوا نصف النهائي واجهوا المانشافت، المنتخب الألماني. كون البرازيل هي المستضيفة، بالتأكيد المنتخب البرازيلي كان المرشح الأول للقب ولكن بالتأكيد لم يتوقع أحدا ما جرى في هذه المباراة، فخسر المنتخب البرازيلي 7-1 امام المانيا. لا ننسى ان كل من تياغو سيلفا ونيمار لم يشاركا في المباراة بالإضافة الى الحملة الغير مبشرة من جانب البرازيل منذ بداية البطولة.

خسارة مارادونا

في تصفيات كأس العالم لامريكا الجنوبية وفي عام 2009 بالتحديد، صدمنا من مباراة المنتخب الارجنتيني بقيادة المدرب مارادونا امام منتخب بوليفيا الذي سجل 6 اهداف مقابل هدف! نذكر ان المنتخب الارجنتيني كان بوجود كل من ميسي، تيفيز، ماسكيرانو، زانيتي وغيرهم من النجوم.

فهنالك العديد من النتائج التاريخية التي لا تنسى حتماً ومنها ريال مدريد 11-1 برشلونة، المانيا 4-0 الارجنتين، بايرن ميونخ 8-2 برشلونة، مانشستر سيتي 6-1 مانشستر يونايتد. ولكن عندما بحثت في الخسارة الأكبر بتاريخ كرة القدم؟ كانت بين اديما وايميرن والتي انتهت بفوز اديما 149-0 والتي تعود الى 31 أكتوبر من عام 2002. حسب ما ذكر، هذه النتيجة لا تعتبر حقيقية وذلك بسبب اعتراض ايميرن على التحكيم واختاروا الخسارة في هذه المباراة.

ماهي النتيجة التي تذكرونها كواحدة من اكثر النتائج الصادمة والمذلة؟ شاركوا بالتعليقات ادناه.

اطلع على احدث المنشورات بالنقر هنا

Tags: , , ,

0 Comments

Leave a Comment